سامي الجميّل من معراب: متفقون حول كلّ القضايا الوطنية و”حلّينا كلّ المشاكل مع الدكتور جعجع”

على مدى ساعة من الوقت التقى منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب.

الجميّل الذي غادر من دون تصريح مازح الإعلاميين بالقول: “نحن متفقون حول كلّ القضايا الوطنية وكلّ المشاكل قد حُلت”.

جعجع وصف أجواء اللقاء مع الجميّل بالجيدة جداً، مُنتقدا الوضع الحكومي ولاسيما أزمة الكهرباء المستفحلة، ومعتبراً ان “معادلة تكتل التغيير والاصلاح في مسألة الكهرباء هي إما السير بما يريدون وإما لا كهرباء في لبنان”. 
وشرح جعجع في دردشة اعلامية حيثيات هذا الملف لجهة “عرض شركة أميركية على الرئيس نجيب ميقاتي بناء معمل يزودنا بطاقة 500 ميغاوات بكلفة 500 مليون دولار بينما كلفة استئجار البواخر، التي تحتاج الى 7 أشهر كحدّ أدنى لإستئناف العمل، تبلغ 500 مليون دولار دون احتساب ثمن الفيول الذي يبلغ ايضاً 500 مليون دولار، ألا يطرح هذا الأمر علامة استفهام؟”
وعن موقف الوزير محمد الصفدي من ملف الكهرباء، قال “عليكم أن تستوضحوا الأمر منه مباشرةً”.
وعن امكان سقوط الحكومة جراء التأزم الكهربائي، سأل جعجع “هل هناك حكومة في الأصل لكي تسقط؟ أما اذا كان المقصود هو سقوطها ورقياً فهذا أمر حاصل عاجلاً أم آجلاً”.
وبشأن تعيين رئيس مجلس القضاء الأعلى، جدد جعجع التذكير بوجود مرشحَين يتمتعان بالكفاءة والدرجات والأقدمية المطلوبة فيما العماد ميشال عون مصرّ على ترشيح أحدهم لا يتمتع بالمواصفات المحددة والموازية للمرشحَين المطروحَين”.
وعن موقفه من البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، أكّد جعجع مجدداً ان “موقفنا من موقع بكركي هو نفسه وكلام غبطته السياسي لا يُعبّر عن تطلعاتنا وقد “جاء العتب على قدر المحبة”. 
ورداً على سؤال حول مشاركة حزب الكتائب بقداس الأمس في بكركي ممثلاً بنائب رئيس الحزب سجعان القزي، أجاب جعجع “ان قوى 14 آذار هي مجموعة أحزاب تتفق على نظرة مشتركة للبنان ولكن في الوقت عينه كل فريق لديه مقاربة معيّنة”.

 

Source: 

kataeb.org

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s