صدر عن دائرة العلاقات الخارجية في مصلحة طلاب القوات اللبنانية البيان التالي:

مصلحة طلاب القوات اللبنانية تختتم زيارتها الى إيطاليا وتحصد نيابة الرئاسة في انتخابات جمعية “DEMYC” الأوروبية

بعد سلسلة النجاحات التي حققتها مصلحة طلاب القوات اللبنانية على صعيد العلاقات الخارجية ، أضافت الى رصيدها انجازاً جديداً بانتخابها نائباً لرئيس جمعية”DEMYC” الأوروبية وهو الرفيق ايلي جعجع في مؤتمر عام شارك فيه ممثلون عن خمسة و عشرون دولة أوروبية و قد تخلله علاوةً الى الجمعية العامة، عددٌ من الزيارات السياسية لمرجعيات ايطالية من نواب ووزراء و نشاطات أخرى.

تعتبر “DEMYC” احد أكبر المنظمات الأوروبية وهي تضم اكثر من خمسين حزباً شبابياً محافظاً وديمقراطياً من جميع انحاء أوروبا .

تضم الهيئة الإدارية للجمعية سبعة ممثلين من سبع دول نافذة هي إيطاليا، اليونان، قبرص، اسبانيا، صربيا، رومانيا، لبنان، اضافة الى الرئيس أنطونيو دي لوسيو الايطالي الذي خلف الفنلندي ياني يوهانسون.

ان هذا النجاح دلالة على الدور الفعال للقوات على مستوى العلاقات الخارجية في بناء الجسور مع دول العالم أجمع.

القى الوفد القواتي المشارك كلمة باسم لبنان في الجلسة العمومية للمؤتمر، اوجز خلالها ابرز المحطات التاريخية للبنان وللقوات اللبنانية بشكل عام ومصلحة الطلاب بشكل خاص، ودور كل منهما على الصعيد الوطني و السياسي والشبابي، ناشداُ من المشاركين استمرار دعم احزابهم و دولهم لقضايا لبنان المحقة.
كما شدد الوفد خلال كلمته على دور مصلحة طلاب القوات اللبنانية كحلقة ربط وتواصل بين الشباب في الغرب والشرق واهمية دورها في تقريب مختلف وجهات النظر مما يسهل التواصل والتقارب بين مختلف شباب العالم .

دائرة الاعلام

Advertisements