مرجع أمني لـ”السفير”: أجرينا اختباراً بشأن استهداف جعجع وكانت الإصابة بقناصة “شتاير” قاتلة

كشف مرجع أمني لبناني مرافق لرئيس الجمهورية ميشال سليمان في رحلته الأسترالية ان الأجهزة الأمنية مجتمعة تتعامل مع محاولة اغتيال د. سمير جعجع بوصفها “جريمة مكتملة المواصفات”. 
Image
وقال المرجع لصحيفة “السفير”: “بنتيجة عملية رصد استغرقت وقتا طويلا، توصل المنفذون إلى وجود ثغرة في الأسوار المحيطة بمنزل جعجع في معراب، هي عبارة عن زاوية مفتوحة على الحديقة، لا يتجاوز عرضها 120سم، وجرى التحضير للعملية على أساس تنفيذها من هذه الكوة، بحيث تم تثبيت قناصتين حديثتين (على الأرجح من طراز “شتاير” النمساوي) وقدرتا أن خط النار لا يتجاوز الكيلومتر، وقد أطلقت ثلاث رصاصات في اللحظة التي أطل فيها جعجع رأسه من الحديقة، وقد عثرنا أولا على رصاصتين ومن ثم عثرنا على ثالثة في اطار خشبي لزجاج احدى النوافذ”، مؤكداً ان هذه الرصاصات لدى الأدلة الجنائية التي تقوم بتحليلها حتى يبنى على الشيء مقتضاه .

وأشار المرجع إلى ان قوى الأمن الداخلي أجرت في أحد حقول ضهر البيدر تجربة بقناصتين “شتاير” (12,7 ملم) على هدف ثابت وغير متحرك من على بعد نحو 990 مترا، وكانت الاصابة دقيقة 100 في المئة، وعلى الأرجح، فان ارباكا ما أصاب المنفذين لحظة اطلاق الرصاص والا كانت ستكون الاصابة قاتلة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s